عن القسم – سياحة

قسم الدراسات السياحية 

     يهدف قسم الدراسات السياحية إلى تخريج طلاب ذوى دراية بالمعارف الأساسية  والمهارات الذهنية و المهنية و العامة التى تتوافق مع متطلبات سوق العمل السياحى المحلى والإقليمى من خلال ما يقدمة من برامج أكاديمية مختلفة تؤهل من يجتازها بنجاح للعمل فى شركات السياحية ووكالات السفر بمختلف أقسامهما ، وشركات الطيران، والمطارات. هذا بالإضافة إلى إمكانية إلتحاق خريجو البرامج التى يقدمها القسم بعدد من الوظائف العامة التى تتناسب مع ما قد تم إكتسابه من معارف و مهارات خلال فترة الدراسة مثل وظائف العلاقات العامة، والتسويق، وخدمة العملاء، والدعاية والإعلان.

     و لعل من أبرز ما يحرص علية القسم من خلال برامجه الأكاديمية المختلفة  ولا سيما فيما يتعلق بإعداد الكوادر البشرية المؤهلة للعمل بالمجال السياحى هو إكساب خريجيه القدرة على التفاعل مع التطورات الحديثة و المتلاحقة  فى صناعة السياحة  و السفر و مايترتب عليها من تغيرات سريعة و مستمرة على بيئة الأعمال السياحية.  كما يحرص القسم أيضا على إكساب الخريجين بعض المهارات العامة  ومنها مهاراة التعلم الذاتى المستمر  والتى تمكنه من مواكبة كل ما يستجد فى مجال تخصصه. هذا بالإضافة إلى إهتمام القسم  – من خلال برامجة المختلفة –  بغرز و تعزيز القيم السلوكية الحميدة كذا والأخلاقيات المهنية السليمة فى نفوس الخريجين.

     و إنطلاقا من أهمية التدريب فى مجال العمل السياحى فقد حرص القسم على تضمن برنامج بكالوريوس الدراسات السياحية تدريبا ميدانيا للطلاب فى فترة الأجازة الصيفية  فى شركات السياحة و الطيران بحيث تكون مدة التدريب شهر واحد لطلاب الفرقة الثانية و شهرين لطلاب الفرقة الثالثة على أن يتم تقييم الطلاب بعد إجتياز فترة التدريب وفقا للآلية المحددة من قبل القسم. كما يحرص القسم أيضا على تنظيم عدد من الزيارات الميدانية والرحلات العلمية للطلاب الملتحقين ببرنامج البكالوريوس علىمدار سنوات الدراسة الأربعة.

     وفى إطار إهتمام القسم بتوثيق التعاون الأكاديمى مع قطاع السياحة والسفر والنقل الجوى ، قام القسم – بالتعاون مع الإتحاد العربى للنقل الجوى، وشركة مصر للطيران-  بطرح برنامج أكاديمى جديد بإسم (ماجستير إدارة النقل الجوى) يهدف إلى تنمية معارف و مهارات العاملين فى مجال النقل الجوى.

جميع الحقوق محفوظة© 2015 المكتب الفني لمكتب السيد الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة